اقتصاديات النفط والغاز

كلية القلم الجامعة

اقتصاديات النفط والغاز

اقتصاديات النفط والغاز

يعُنى هذا القسم بدراسة مجموعة من النظريات والمواضع الاقتصادية التطبيقية المرتبطة بشكل مباشر مع صناعة النفط والغاز وبالاقتصاد الدولي والعالمي ، تأسس القسم في العام الدراسي (2023-2024) انطلاقاً من الحاجة الملحة في محافظة كركوك، وإيمانا بتلك الحاجة ، أخذت كلية القلم الجامعة على عاتقها استحداث الكلية .

 

 


الرؤية :
إعداد وتأهيل كوادر متخصصة في اقتصاديات القطاع النفطي.

 

 

الرسالة : 
المساهمة في تطوير اساليب العمل في قطاعي النفط والغاز في مؤسسات الدولة والعمل على زيادة قدرة الطلبة لاعداد الدراسات الاستقصائية لاستكشاف وتطوير ابار النفط والغاز مع تطبيق النظريات الاقتصادية لمعالجة المشاكل الإدارية.

 

 

الاهداف : 
•    سد حاجة سوق العمل بكوادر متخصصة للعمل في شركات ومنشأت النفط والغاز الحكومية والاهلية.
•    استخدام الطرق الحديثة في التدريس التي تتعدى الأساليب التقليدية لأقصى درجة ممكنه.
•    بذل أقصى جهد ممكن لرفع مستوى التحصيل العلمي والمهارات المكتسبة للطلبة من خلال البرنامج الدراسي.
•    العمل على استقطاب العناصر المتميزة من الكادر التعليمي .
•    إجراء البحوث المتميزة وبخاصة التي تخدم الاحتياجات الاقتصادية السريعة والمتغيرة في المنطقة، على مختلف المستويات ولجميع                    القطاعات، وتوسيع الإنجازات العلمية لأعضاء هيئة التدريس ورفع السمعة العلمية للقسم إلى المستوى المحلي والعالمي.
•    الانخراط الفاعل في تقديم الخدمات الممكنة للمجتمع وتعريفه ببعض المبادئ والمعرفة الاقتصادية من أجل تمكينه من التعرف إلى                    المشكلات الاقتصادية التي يعاني منها وكيفية معالجتها.

 

 

 

 

الكادر التدريسي

University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm