هندسة تقنيات الحاسوب

كلية القلم الجامعة

هندسة تقنيات الحاسوب

هندسة تقنيات الحاسوب

يعد قسم هندسة تقنيات الحاسوب  في كلية القلم الجامعة ، أحد التوجيهات الحديثة في تخصص الهندسة الالكترونية وبشكل خاص في تصميم وتنفيذ المنظومات الالكترونية ولوحات الحاسوب وصيانة وتصليح مختلف الاعطال الالكترونية ، تأسس القسم في العام  الدراسي (2011-2012) ليواكب التطور الهائل الذي حدث في مجال صناعة الحاسبات والبرمجيات، يقبل في القسم خريجو الدراسة الإعدادي الفرع العلمي والصناعة والمعاهد التقنية في التخصصات التقنية المناظرة  ، حيث يتخصص الطالب الدارس في هذا القسم وبدءاً من المرحلة الثالثة بتخصص دقيق وهو أما (شبكات اتصالات الحاسوب ) أو ( الكترونيات الحاسوب ) وتكون مناهجه الدراسية في السنتين الأخيرتين منصبة من أجل أعداد مهندسين تقنيين متخصصين ضمن هذين التوجيهين.

 

 

الرؤية : 

ان يكون قسماً رائداً في تخصصه العام هندسة تقنيات الحاسوب ويعمل على تقديم الخبرة والمشورة الفنية والتقينة للمجتمع من خلال اعداد مهندسين اكفاء في تخصصاته المعتمدة.

 

 

الرسالة : 
أعداد مهندسين تقنيين اكفاء مسلحين بالمعرفة  وقادرين على تلبية  متطلبات سوق العمل في مجال تقنيات هندسة شبكات اتصالات الحاسوب  وتخصص هندسة تقنيات الكترونيات الحاسوب.

 


الأهداف :
1.    تخريج مهندسين تقنيين ذوي مستوى عال من الفهم والمعرفة والاعداد الفني قادرين على التعامل مع الحاسوب وصيانته والشبكات الحاسوبية والمنظومات الالكترونية المحوسبة والتحكم بالحاسوب.
2.    تنفيذ برنامج اكاديمي رصين لتزويد الطالب بالأسس العلمية والتقنية المطلوبة لتحقيق المستوى العلمي والفني وحسب تخصص الطالب العام والدقيق بما يحقق الهدف.
3.    تشجيع الطالب على الأعمال الريادية وتطوير الذات من خلال مشاريع التخرج والدورات التطويرية والمشاركة في النشاطات العلمية المفتوحة وإقامة الدورات لاستقطاب المتميزين منهم وزرع روح الابداع والتنافس العلمي بينهم.

 

 

 

University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm