هندسة تقنيات التبريد والتكييف

كلية القلم الجامعة

هندسة تقنيات التبريد والتكييف

هندسة تقنيات التبريد والتكييف

قسم هندسة تقنيات التبريد والتكييف في كلية القلم الجامعة يعد جزءًا مهمًا من التوجهات الحديثة في مجال الهندسة الميكانيكية والتطبيقات الإلكترونية المتقدمة. تم تأسيس هذا القسم في العام الدراسي (2023-2024) لتلبية الحاجة المتزايدة لخبراء التبريد والتكييف في مجالات الصناعة والبيئة. حيث تشمل مناهج الدراسة في القسم دراسة المواد الهندسية الأساسية مثل الحرارة والسوائل، بالإضافة إلى المواد الخاصة بتصميم وتشغيل أنظمة التبريد والتكييف، واستخدام البرمجيات الهندسية في تحليل وتصميم هذه الأنظمة.


الرؤية :
الريادة في العلوم الهندسية وتطبيقاتها ونقل التكنولوجيا لصالح المجتمع المحلي والعالمي وتقديم البرامج التعليمية والخدمات التقنية معتمدة على روح التنافس والتواصل مع الخارج.
 

 


الرسالة : 
اكساب الخريج القدرة على المساهمة الفعالة في خدمة المجتمع وحل المشاكل الصناعية التخصصية للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد، من خلال اعداد خريجين ملمين بالخبرات الصناعية التطبيقية عن طريق ادخال الوسائل التكنولوجية الحديثة في المناهج الدراسية للقسم.

 

 

الأهداف : 
1.    أكساب الخريج القدرة على المساهمة الفعالة في خدمة المجتمع وحل المشاكل الصناعية التخصصية للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد.
2.    اعداد خريجين ملمين بالخبرات الصناعية التطبيقية من خلال ادخال الوسائل التكنولوجية الحديثة في المناهج الدراسية.
3ـ تأهيل الخريجين ليكونوا مهندسين تطبيقيين لهم القابلية على اعداد التصاميم الاولية لمنظومات التكييف والتبريد والتجميد بأنواعها بصورة خاصة والاجهزة الميكانيكية بصورة عامة ويكونوا قادرين على التنفيذ والتصميم والاشراف على نصب منظومات التبريد بأنواعها المختلفة.

 

 

 

University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm