هندسة تقنيات البيئة والتلوث

كلية القلم الجامعة

هندسة تقنيات البيئة والتلوث

هندسة تقنيات البيئة والتلوث

تخصص هندسة البيئة والتلوث في كلية القلم الجامعة هو احد التخصصات الذي يهتم بدراسة مشاكل البيئة وتحليلها وتفسيرها بطريقة علمية منطقية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وتخفيف آثارها السلبية على البيئة عن طريق اتباع الطرق الهندسية والرياضية. بمعني آخر هندسة البيئة هي أحد المجالات التي تهدف إلى إمكانية الاستفادة البيئية من التطبيقات الهندسية وتسخيرها لحمايتها بطريقة علمية، لذا سنستعرض معًا جميع المعلومات التي يحتاجها أي طالب يرغب في دراسة تخصص هندسة البيئة. تم استحداث قسم هندسة البيئة والتلوث في العام الدراسي (2023-2024) ليكون القسم الهندسي السادس في الكلية و يسعى قسم هندسة البيئة والتلوث إلى إعداد مهندس تقني له القابلية على حل المشاكل البيئية المختلفة والحد من التلوث بمختلف أنواعه ( الماء – الهواء – التربة) و يتم تدريس البرامج التعليمية المتميزة للطلبة ضمن التخصص او بشكل عام في القسم بالإضافة الى تعليم مهارات التحليل العلمي السليم. 

 

 

الرؤية :
أن يكون للقسم مكانة متميزة بين الأقسام العلمية المماثلة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي من خلال تقديم مناهج دراسية متطورة ورائدة لطلبة القسم ليكونوا كوادر هندسية كفوءة في مجال هندسة البيئة والتلوث.

 

 

الرسالة :
يلتزم القسم باتخاذ الخطوات الأكاديمية اللازمة لتحقيق رؤية القسم بإعداد خريج ذو كفاءة عالية يمتلك العلوم النظرية والتطبيقية اللازمة وتعميق مفهوم التعليم التقني بما يسهم بفاعلية بمواكبة احتياجات المجتمع.

 

 

الأهداف : 
يهدف برنامج بكالوريوس هندسة تقنيات البيئة والتلوث إلى إعداد مهندس تقني له القابلية على حل المشاكل البيئية المختلفة والحد من التلوث بمختلف أنواعه ( الماء - الهواء - التربة) يقدم القسم برنامج تعليمي متميز للطلبة يتضمن العلوم التخصصية والتطبيقية اللازمة ومهارات التحليل العلمي السليم. ان فلسفة وأهداف القسم هي جزء من فلسفة وأهداف الكلية.

 

 

 

الكادر التدريسي

University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm