تقنيات صناعة الاسنان

كلية القلم الجامعة

تقنيات صناعة الاسنان

تقنيات صناعة الاسنان

يعتبر قسم صناعة الاسنان في كلية القلم الجامعة من الأقسام العلمية المهمة ، تأسس القسم في العام الدراسي (2018-2019) يعتمد هذا القسم برنامجاً تعليمياً متميزاً في جانبيه النظري والعملي يؤهل الطالب بعد تخرجه للانخراط في مجالات العمل المختلفة بما يتوافق مع التقدم التكنولوجي في تخصصات صناعة الأسنان وتعويضها. يمنح القسم درجة بكالوريوس في تقنيات صناعة الأسنان بعد دراسة الطالب مدة أربع سنوات يدرس خلالها المواد الأساسية النظرية والعملية في مجال طب الأسنان لاكتساب الخبرة المطلوبة في مجال عمل وتصميم التعويضات السنية الثابتة والمتحركة. ينفذ طلاب المرحلة الرابعة مشاريع عملية في تخصصهم وتعقد حلقات نقاشية حولها لأجل تطوير إمكاناتهم في الإبداع والمبادرة قبل تخرجهم. 

الرؤية : 
تخريج كوادر كفوءة مؤهلة للقيام بوظائف صناعة التعويضات السنية وتعويضات الوجه والفكين من خلال امتلاك الخبرة النظرية والعملية الكافية ، والحصول ﻋﻠﻰ ﻣﻛﺎﻧﺔ ﻣﺗﻣﯾزة ﻓﻲ اﻟوﺳط اﻻﻛﺎدﯾﻣﻲ  واﻟﻌﻠﻣﻲ .

 

الرسالة : 
يسعى القسم الى زج الشباب الخريجين من حملة شهادة البكالوريوس في اختصاص تقنيات صناعة الاسنان في حركة السوق واحتياجاته سواء على صعيد القطاع العام أو الخاص ، إضافة الى تعزيز العلاقات المهنية داخل فريق تقنيي الأسنان .

 

الأهداف : 
1.    يهدف القسم الى تخريج كفاءات تقنية تعمل في مختبرات صناعة الاسنان ومؤهلة لإنجاز كافة الخطوات المتعلقة بصناعة البدائل التقويمية للأسنان الثابتة والمتحركة وتعويضات الوجه والفكين.
2.    تنمية القدرات التعليمية والبحثية ومهارات الإبداع لدى الطلاب.               
3.    اﻟﻌﻣل ﻋﻠﻰ رﻓد اﻟوﺳط اﻟﻌﻠﻣﻲ واﻻﻛﺎدﯾﻣﻲ ﺑاخر اﻟﻣﺳﺗﺟدات اﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟﯾﺔ اﻟﻌﺎﻟﻣﯾﺔ ﻓﻲ ﻣﺟﺎل ﺗﻘﻧﯾﺎت ﺻﻧﺎﻋﺔ الأﺳﻧﺎن.

 

 

 

الكادر التدريسي

University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm