تقنيات المختبرات الطبية

كلية القلم الجامعة

تقنيات المختبرات الطبية

تقنيات المختبرات الطبية

يعد قسم تقنيات المختبرات الطبية في كلية القلم الجامعة ، أحد الأقسام الطبية التي تساعد مهنة الطب من خلال إجراء التحليل الطبي للمريض ، تأسس في العام الدراسي 2017-2018 ، انطلاقاً من الحاجة الملحة في محافظة كركوك، وإيمانا بتلك الحاجة ، أخذت كلية القلم الجامعة على عاتقها استحداث الكلية ، يعمل خريجو القسم على تحليل مجموعة متنوعة من العينات البيولوجية. يركز المنهاج على جوانب تأهيلية متقدمة في التقنيات التحليلات الطبية. كما يشكل الجانب التطبيقي العملي جزءً مهماً في المنهاج لتزويد الطالب بالمهارات العلمية والعملية المطابقة للمعايير العالمية. 

الرؤية : 
يسعى قسم تقنيات المختبرات الطبية في كلية القلم الجامعة إلى تقديم تعليم عالمي متميز في بيئة محلية لإعداد قادة في مجال العلوم الطبية التطبيقية لديهم القدرة على تقديم الخدمات الصحية المتنوعة على قدر عال من المسئولية والكفاءة مع التزام تام بقيمنا الدينية والثقافية.

الرسالة : 
يلتزم بتوفير كادر تقني متميز بتخصص المختبرات الطبية ، وكيفية تهيئة تلك الكوادر للعمل في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومجالات البحث العلمي و المعرفي بما يحقق قوة في العطاء ونهضة في المجال العلمي التقني المتقدم.
 
الأهداف : 
1.    يهدف القسم الى اعداد كوادر تقنية طبية  مختصة في مجال علوم المختبرات الطبية في التحليلات المرضية والتعامل مع الفحوصات ذات الطابع التحليلي المختبري وبعد اجتياز سنوات الدراسة الأربعة يتمكن الخريج من العمل في المؤسسات الصحية العامة والخاصة .  
2.    خلق كوادر تخصصية تتمكن من مواكبة التطور العلمي والتقني الطبي في مجال التشخيص المرضي اعتماداً على نتائج التحليل المرضي
3.    رفد السوق المحلي بخبرات ذات طابع تخصصي في المجال الصحي بشكل عام والمجال المختبري بشكل خاص.
4.    التأكيد على الدقة في العمل واعتماد نتائج صحيحة لنتائج صحيحة لنتائج الاختبار لما لها من دور فعال في تشخيص الإصابات والأمراض الصحية وبالتالي المساعدة في علاجها في اسرع وقت .
5.    خلق جيش طبي للتعامل مع كافة الأوبئة و الامراض المتفشية في اي وقت.

 

 

 

University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm