اخبار الكلية

توقيع إتفاقية تعاون بين كلية القلم الجامعة والجامعة التقنية الشمالية


وقع عميد كلية القلم الجامعة الأستاذ الدكتور لطيف سعيد برزنجي ونظيره رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار، اليوم الأحد (2023/5/14) إتفاقية للتعاون العلمي بين الجامعتين. وبحضور الأستاذ المساعد الدكتورة وسن عدنان هاشم رئيس قسم الأجهزة الطبية في كلية القلم الجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور لطيف برزنجي عميد كلية القلم الجامعة، عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاقية وإستعداد الكلية لتقديم كل أشكال التعاون مع الجامعة التقنية الوسطى في المجالات التخطيط والبحوث وإعداد المناهج لطلبة الدراسات الأولية والإمتحانات. واعداً بان كلية القلم الجامعة تفتح ذراعهيها الى كل الجامعات العراقية لتقديم الدعم والعون. طالما هناك قواسم مشتركة تعمل على خدمة التعليم على مستوى العراق باكمله.

وأضاف برزنجي "إنطلاقاً من حرص الجامعة التقنية الوسطى على العمل وتوثيق مجالات التعاون المشتركة في البرامج التعليمية والعلمية والثقافية والفنية وتطوير البرامج المستقبلية بين الجامعتين".

وأوضح أن "الإتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون العلمي في مختلف المجالات العلمية والثقافية وتفعيل الجانب الأكاديمي بين الجامعة التقنية الشمالية وكلية القلم الجامعة وبما يسهم في دعم المسيرة العلمية والإنفتاح على المؤسسات الاكاديمية".

بدورها، أعربت رئيس الجامعة التقنية الشمالية الأستاذ الدكتورة علياء عباس علي العطار، عن سعادتها لهذه الزيارة، متمنياً أن تشهد العلاقات الثنائية بين الجامعتين مزيداً من التقدم.

وياتي توقيع إتفاقية التعاون المشترك إنطلاقاً من مبدأ الإنفتاح العلمي والأكاديمي المشترك بين الكلية والجامعة خدمة للمسيرة العلمية وتطوير الجانب البحثي بينهما.

وبموجب هذه الإتفاقية سيتم تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين لتسهيل وديمومة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه من تبادل الخبرات والأساتذة والمناهج الدراسية.

الجدير بالذكر بعد انتهاء جلسة التباحث وبحث العلاقات التعليمية وأفاق المستقبل بين الجامعتين تبادل الطرفان دروع الجامعتين.


May 13 2023
University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm