اخبار الكلية

عميد كلية القلم الجامعة يشارك في إجتماع الهيئة العامة للجامعات والكليات الأهلية


شارك عميد كلية القلم الجامعة الأستاذ الدكتور لطيف سعيد برزنجي، الأربعاء (2023/2/8) في إجتماع الهيئة العامة للجامعات والكليات. الذي ترأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي في قاعة أبن الهيثم بهيئة العلوم التكنولوجية وسط العاصمة بغداد. بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ومدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي.

وأكد وزير التعليم خلال الإجتماع أن الجامعات والكليات الأهلية تسهم إيجابا في تقديم الخدمات التعليمية وترتبط بيئتها بمتطلبات خدمة المجتمع. لافتا الى أنها تمثل جزءا من الحل والمعالجة لمؤشر الزيادة في إقبال الطلبة على مؤسسات التعليم العالي.

وشدد على دعم البحث العلمي وتحقيق برامج التوأمة وتفعيل مراكز البحوث وتحديث المختبرات وتطوير البيئة التعليمية على وفق المؤشرات العالمية. مؤكدا أن اعتماد مسار بولونيا في الجامعات التقنية الحكومية قد وفر زخما علميا مهما لتوسيع نطاق التطبيق في المرحلة القادمة التي ستشمل اختصاصات الهندسة والعلوم في الجامعات العراقية.

من جهته قال السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور حيدر عبد ضهد إن التعليم الجامعي الأهلي يعد مسارا مهما وركيزة في منظومة التعليم العالي العراقية. ويخطو خطوات جديرة بالاهتمام على الصعيد العلمي والأكاديمي. وإن معطيات النشر العلمي التخصصي تؤشر حضورا إيجابيا لبعض الجامعات والكليات الأهلية في المستوعبات العالمية.

فيما أوضح مدير دائرة التعليم الجامعي الأهلي الدكتور مهند الجبوري أن ثمة خطة للعمل باتجاه الشراكات العلمية والتوأمة والتطوير الذي يخدم متطلبات التعليم في هذه المؤسسات.

وأستمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الى مداخلات ومقترحات السادة رؤساء الجامعات والكليات الأهلية. واختتم الاجتماع بالتوصية والتأكيد على الاستخدام الأمثل للموارد المالية والبشرية. وزيادة نسبة الانفاق على البحث العلمي والبرامج التعليمية حتى تتحقق رسالة وأهداف المؤسسة الجامعية.


Feb 07 2023
University Logo

كلية القلم الجامعة

تم تأسيس الكلية الجامعية في عام 2009 بموافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنذ ذلك الحين تطورت إلى مؤسسة رائدة تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى إعداد الطلاب لمستقبل مهني ناجح.

كركوك -جيمن-طريق السليمانية

info@alqalam.edu.iq

07700200211

07700200212

07700200214

Working Hours 8am – 3:30pm